news-details

انخفاض بنسبة ٥.٧ ٪ في مؤشر ثقة قطاع البناء

من بين مؤشرات الثقة القطاعية ، انخفض قطاع البناء بنسبة ٥.٧ في المائة في فبراير ، في حين انخفض قطاع تجارة التجزئة بنسبة ٢ في المائة.  في فبراير ، ارتفع مؤشر الثقة في قطاع الخدمات بنسبة ٣.٤ في المئة.
 وفقًا للبيانات الصادرة عن توركستت  ، في فبراير ، انخفضت ثقة قطاع البناء بمقدار ٤.٤ نقطة مقارنة بالشهر السابق ووصلت إلى ٧٤.٥.  في حين انخفض مؤشر الثقة في قطاع تجارة التجزئة بنسبة ٢.١ نقطة ليصل إلى ١٠٢.٩ ، ارتفع مؤشر الثقة في قطاع الخدمات بنسبة ٣.٣ نقطة ليصل إلى ٩٨.٥.

 يمكن تقييم مؤشرات الثقة القطاعية في حدود ٢٠٠-٠ ، وحقيقة أن المؤشر أكبر من ١٠٠ يشير إلى تفاؤل القطاع بشأن الفترات الحالية والمستقبلية ، وأنه أقل من ١٠٠ يشير إلى تشاؤمه.
 وفقًا لبيان تركستات ، التفاصيل هي كما يلي:
 - مقارنة بالشهر السابق في صناعة البناء والتشييد ، انخفض الرقم الإجمالي لتوقعات الموظفين بنسبة ٥.١٪ إلى ٨٨.٥ في الربع القادم.  انخفض مؤشر المستوى الحالي للطلبات المسجلة المستلمة بنسبة ٦.٥٪ إلى ٦٠.٤.
 
 - في قطاع البناء ، ذكر ٣٥.٢٪ من الشركات أنه لا توجد عوامل تحد من الأنشطة في فبراير ، بينما ذكر ٦٤.٨٪ أن هناك عاملًا أساسيًا واحدًا على الأقل يقيد أنشطتها.  أحد أهم العوامل الأساسية التي تقيد الأنشطة في صناعة البناء والتشييد ؛  بلغت "مشاكل التمويل" ٤٨.٥٪ في يناير ، ٤٢.١٪ في فبراير ، "الطلب غير الكافي" كان ٣٦.١٪ في يناير ، ٣٤.٧٪ في فبراير و "الظروف الجوية" في ١٥.٥٪ في يناير ، بينما في فبراير  كان ١٨.٣.
 
 - مقارنة بالشهر السابق في قطاع تجارة التجزئة ، انخفض مستوى المخزون الحالي للسلع بنسبة ٣.٠ ٪ إلى ١٠٧.٨.  في الربع التالي ، انخفض مؤشر توقعات حجم المبيعات بنسبة ٠.٦ ٪ إلى ١٠٥.٦ ، بينما في الربع الأخير ، انخفضت مبيعات الحجم بنسبة ٢.٤ ٪ إلى ٩٥.٧.

 - في قطاع الخدمات ، ارتفع مؤشر توقعات الطلب على الخدمات بنسبة ٤.٠ ٪ إلى ١٠٥.٧ في الربع القادم.  خلال الأشهر الثلاثة الماضية ، ارتفع مؤشر حالة العمل بنسبة ٣.٢ ٪ إلى ٩٥.١.  في الربع الأخير ، ارتفع مؤشر الطلب على الخدمات بنسبة ٢.٩ ٪ إلى ٩٤٦.

وكالة هيبيه للأنباء