news-details

صندوق التقاعد النرويجي يقاطع ٤٢ شركة.

أوسلو ، ٤ مارس (هيبيا) - قام صندوق المعاشات النرويجية ، المعروف أيضًا باسم صندوق النفط ، بالتخلص من أسهم ٤٢ شركة في محفظته على أساس أنهم لم يستوفوا معايير "الاستدامة".

وأوضح مسؤولو إدارة الاستثمار في بنك نورجيس ، الذين يديرون الصناديق ، دوافعهم: "نريد الآن أن تنتقل الشركات من الكلمات الواردة في تقارير الاستدامة".

وقال يونجوي سلينجستاد ، الرئيس التنفيذي لصندوق النفط: "كمستثمر ، نريد أن نرى المزيد من التقارير ذات الصلة والقابلة للمقارنة من الشركات حتى نتمكن من تحليل تعرض الشركات لمخاطر الاستدامة".

٢٨ من ٤٢ شركة تم بيعها من الصندوق تعمل في إنتاج الكهرباء القائمة على الفحم. يقال إن مبيعات أسهم الشركات الأخرى مرتبطة بالمخاطر المتعلقة بحقوق الإنسان والفساد. ومع ذلك ، يفضل صندوق البترول النرويجي عدم الإعلان عن أن هذه الشركات جزئية.

بدأ صندوق البترول النرويجي أيضًا سلسلة من الحوارات مع الشركات ، من خلال حوار مكون من ١٤ بنكًا حول غسل الأموال. أعلن الصندوق أنهم أدرجوا الآن مشكلة غسل الأموال في وثيقة التوقعات بشأن الجهود المؤسسية لمكافحة الفساد.

"إن غسل الأموال هو أحد القضايا التي ركزنا عليها في عام ٢٠١٩. يجب أن يكون لدى الشركات المعرضة لهذه المسألة سياسات داخلية وإجراءات لمنع غسل الأموال" ، قال الرئيس التنفيذي.

وكالة هيبيه للأنباء