news-details

شهدت صادرات السلمون النرويجية إلى الصين انخفاضًا حادًا الأسبوع الماضي

 فورين نيوز ، ١٨ يونيو (هيبيا) - انخفضت صادرات سمك السلمون من النرويج إلى الصين بشكل حاد الأسبوع الماضي.

 وفقًا لبيان مجلس المأكولات البحرية النرويجي ، انخفضت صادرات سمك السلمون الطازج من النرويج إلى الصين بنسبة ٣٤ بالمائة لتصل إلى ٢٤٠ طنًا الأسبوع الماضي.

 وقالت فيكتوريا براتين ، ممثلة مجلس المصايد النرويجي في الصين: "من السابق لأوانه تحديد النتائج التي ستترتب على تفشي بكين الجديد على صادرات السلمون في المستقبل".  هو تكلم.

 بعد العثور على فيروس كورونا على لوح تقطيع يستخدم لسمك السلمون المستورد في أكبر سوق للحوم بالعاصمة ، أزال العديد من محلات السوبر ماركت الكبيرة في بكين السلمون من الرفوف الأسبوع الماضي.

 ومع ذلك ، وفقا لأخبار أمس من تشاينا نيوز ، بعد سلسلة من التحقيقات ، أخذت صناعة الصيد النرويجية في التنفس بعد أن أعلن مسؤولو العدوى الصينيون أن سمك السلمون لم يكن مصدر تفشي المرض.

 "نحن ، مع هيئة سلامة الأغذية النرويجية وممثلي الصناعة ، نبذل قصارى جهدنا لمساعدة سمك السلمون النرويجي على التصدير بشكل طبيعي ، ولكن الأمر يستغرق بعض الوقت للاعتقاد بأن الأمر سيستغرق بعض الوقت."  لماذا ".

 وانخفضت صادرات السلمون الطازجة إلى آسيا ١٤ في المائة الأسبوع الماضي.  في الوقت نفسه ، زادت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة ١٦ بالمائة مقارنة بنفس الأسبوع من العام الماضي.

وكالة هيبيه للأنباء