news-details

يتجاوز معدل الرضا عن حكومة الصين الشعبية ٩٠ في المائة

أعلن مركز مراقبة الأقمار الصناعية في شيان يوم الجمعة ١٧ يوليو أن المريخ أنشأ شبكة جديدة لمراقبة الفضاء لدعم أول مهمة استكشاف تقوم بها الصين.
 
 تتوقع الصين إرسال مركبة الفضاء تيانوين -١ إلى المريخ بين أواخر يوليو وأوائل أغسطس.  وبمجرد وضع أداة البحث في مدار تحويل الأرض والمريخ ، ستبدأ كاشغار في منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم لقومية الويغور شمال غرب الصين ومحطات التحكم جياموسى في مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرق الصين في تقديم دعم المراقبة.
 
 يؤكد الخبراء في المركز على درجة صعوبة التحكم في رحلات الفضاء.  لأن مركبة البحث / الحفر ستستغرق رحلة لمدة سبعة أشهر للهبوط على سطح المريخ ، المعروف أيضًا باسم الكوكب "الأحمر" ، على بعد ٤٠٠ مليون كيلومتر من مداره.
 
 وفقا للبيان الذي أدلى به مركز التحكم بالأقمار الصناعية ، فإن نتائج الاختبار قادرة على الاستجابة لمتطلبات التحكم في المركبات التي يمكن العثور عليها في كلا المركزين على كوكب المريخ.
 
 في الأساس ، نجحت كلتا المحطتين في تنفيذ مهام التحكم في مركبات استكشاف القمر الصينية ، بما في ذلك Chang'e-2 و Chang'e-3 و Chang'e-4 والنموذج التجريبي Chang'e-5.
 
 تعمل محطة جياموسى مع أكبر هوائي فضائي بقطر ٦٦ متر.  بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تشغيل أول نظام هوائي لرصد الفضاء البعيد في الصين ، يتألف من أربعة هوائيات بقطر ٣٥ مترًا ، في محطة كاشغار بحلول نهاية هذا العام.

وكالة هيبيه للأنباء