news-details

في الصناعة ، تستمر علامات التحول السفلية

في مؤشر الثقة في القطاع الحقيقي وبيانات معدل الاستفادة من القدرات التي أصدرها البنك المركزي في يوليو ، تستمر آثار الانتعاش من القاع.  وصل RKGE إلى ١٠٠.٧ بزيادة قدرها ٨.١ نقطة في يوليو.  من ناحية أخرى ، ارتفع مؤشر RKGE المعدل موسمياً إلى ٩٩.٤ بزيادة قدرها ٩.٦ نقاط.

 في هذه الفترة ، بينما ارتفع معدل الاستفادة من قدرة الصناعة التحويلية بنسبة ٤.٧ نقطة إلى ٧٠.٧٪.  كانت KKO المعدلة موسمياً ٧٠.٧٪ مرة أخرى.

 المصدر: TCMB ، Bloomberg

 يتواصل الشفاء من قاع وباء فيروس كورونا.  مع تخفيف إجراءات الإغلاق ، والانتقال إلى التطبيع في الاقتصاد وزيادة نشاط المصانع ، حدث عائد سريع أسفل.  في هذه العملية ، هناك أيضًا تدابير اقتصادية تم اتخاذها للحفاظ على النشاط التجاري.  من أجل إبقاء تكاليف تمويل الشركات منخفضة ، تستمر مراقبة عوامل مثل الخطوات المتخذة في السياسة النقدية ، ودعم التوظيف ، والحوافز والتدابير الاقتصادية.  يعتمد التعافي أيضًا بشكل كبير على نشاط الشركة وبالتالي على حماية العمالة.  كما هو الحال في الاقتصادات العالمية ، فإن المخاطر التي تسبب عدم اليقين بشأن الاقتصاد ، وخاصة الموجة الثانية في الأوبئة ، تظهر أنه يجب الحفاظ على مبدأ الحذر ويجب أن يستمر دعم الاقتصاد

Kaynak Tera Yatırım
Hibya Haber Ajansı