news-details

تحليل السوق

 BIST 100

 أغلق مؤشر BIST100 اليوم عند ١.٠٩١ نقطة بزيادة ٠.٤٣٪.  تحرك المؤشر في نطاق ١.٠٦٦-١.١٠٠ خلال اليوم.  في المؤشر ، نلاحظ أن المبيعات ، التي بدأت بالفشل في تجاوز المقاومة ١.٢٠٠ في الأسبوع الماضي ، قوبلت بالتراجع نحو الدعم ١.٠٦٥ في اليومين الأخيرين من المعاملات.  لكي يظهر الاتجاه على المدى القصير للمؤشر ، من الضروري الاستقرار فوق مستوى المقاومة ١.١٠٠ ، حيث يقترب AO لمدة ٥ أيام أيضًا.  فوق هذا المستوى ، تشكل مستويات المقاومة ١.١٥٧ ومستوى AO لمدة ٢٢ يومًا مقاومة مهمة.  على الجانب السلبي ، ٢٠٠ يوم من دعم AO فوق ١.٠٨٢ ومن المهم عدم الدخول في ضغوط مبيعات جديدة.  نقاط الدعم المهمة تحت هذا المستوى هي ١.٠٦٥ و ١.٠٥٠ و ١.٠٣٠.  في محاولة للتعافي من المؤشرات الفنية قصيرة المدى RSI و Momentum و Stochastic مناطق ذروة البيع ، يقترب المؤشر متوسط ​​المدى من خط الصفر عن طريق زيادة موقف MACD SAT.  أغلق المؤشر اليوم عند ١.٥٤ سنت على أساس الدولار.  منطقة المقاومة الرئيسية عند ١.٥٨-١.٦٠ سنت على أساس الدولار هي ١.٥٠ سنت نقطة دعم طويلة الأجل.  مع الإعلان عن عقد اجتماع في ١٥ أغسطس لمراجعة المرحلة الأولى من اتفاقية التجارة الموقعة بين الولايات المتحدة والصين في يناير ، تضاءلت المخاوف بشأن التوتر بين البلدين.  من ناحية أخرى ، مع تأثير التوقعات بشأن حزمة الحوافز في الولايات المتحدة الأمريكية ، أغلقت أسواق الأسهم الأمريكية اليوم بارتفاع يوم أمس.  هذا الصباح ، كانت العقود الآجلة في الولايات المتحدة إيجابية وتتحرك البورصات الآسيوية في اتجاه مختلط.  سعر ONS للذهب عند ٢.٠٤٨ مع زيادة ٠.٥١٪.  مؤشر الدولار (DXY) يقع عند مستوى ٩٢.٧٠٧ أفقياً.  ارتفع خام برنت إلى ٤٥.٥٠ نتيجة لنقص الإمدادات.  يتحرك سعر صرف الدولار الأمريكي / الليرة التركية عند المقاومة ٧.٠٥ التي تم تمريرها أمس.  في الاتجاه التصاعدي في سعر الصرف وفي فيروس كوران ، ضغط أعداء الموجة الثانية على أصول ليرا.  في مؤشر BIST100 ، نتوقع أن يكون الافتتاح في اتجاه أفقي وستظل المقاومة عند ١.١٠٠ خلال اليوم مهمة من الناحية الفنية.

 VIOP30 العقد قصير الأجل

 أنهى عقد VIOP30 قرب الاستحقاق اليوم بسعر وسط قدره ١.٢٣٨.  تصرف العقد في نطاق ١.٢٢٠-١.٢٤٣ خلال اليوم.  العقد ، الذي سحب ما يصل إلى ١.٢٠٨ نقطة في اليوم السابق ، قضى تعاملات الأمس في محاولة للتعافي.  العقد ، الذي يتحرك في القناة الهابطة المكونة من الأسبوعين الماضيين ، لديه النطاق السفلي من ١.١٩٠ والنطاق العلوي من ١.٢٦٠.  من أجل الاتجاه قصير المدى للعقد ، يجب اجتياز المقاومة ١.٢٦٠ ، والتي يقترب منها AO لمدة ٥ أيام أيضًا.  فوق هذا المستوى ، فإن AO لمدة ٢٠٠ يوم هي ١.٢٧٣ مقاومة على المدى المتوسط.

 USDTRY

 سعر الصرف للدولار / ليرا ، الذي بدأ اليوم عند مستوى ٦.٩٠ ، زاد الحركة الصعودية على مدار اليوم.  في سعر الصرف يوم أمس ، تم نقل النطاق ٦.٨٩٨٤-٧.٠٨٠٥.  بالأمس ، تم تجاوز أعلى نقاط المقاومة ٧.٠٠ و ٧.٠٥ ، وتم اختبار أعلى ٧.٠٨.  النطاق العلوي للقناة التي شاهدناها بسعر الصرف هو ٧.٠٥ والنطاق السفلي عند ٦.٩٠.  إذا كان المستوى العلوي لهذا النطاق فوق ٧.٠٥ في سعر الصرف ، فقد تستهدف الحركة الصعودية القمة التاريخية ٧.٢٦٩٢ ، والتي تم اختبارها في ٧ مايو.  من أجل أن ينخفض ​​الاتجاه قصير المدى ، يجب أن يكون هناك انخفاض تحت المنطقة ٧.٠٠-٧.٠٥.  تحتفظ المؤشرات الفنية قصيرة المدى والمؤشر متوسط ​​المدى بمركز "AL" على خط MACD الصفري.  سيتبع جدول البيانات اجتماع السياسة النقدية لبنك إنجلترا (BoE) وسعر الفائدة في ساعات الصباح اليوم.  خلال اليوم ، سيتم اتباع بيانات البناء من إنجلترا ومنطقة اليورو ، وطلبات البناء والمصانع من ألمانيا وطلبات البطالة الأسبوعية من الولايات المتحدة الأمريكية.  ستتم مراقبة احتياطيات العملات الأجنبية لدى البنك المحلي محلياً.

Kaynak
Hibya Haber Ajansı