news-details

الأسواق اليوم - التطورات الاقتصادية

 ماذا حدث؟

 - ارتفع العدد الإجمالي للحالات في تركيا بمقدار ١.١٩٣ شخصًا٢٤١.٩٩٧  مصابًا بفيروس كورونا ،وارتفع عدد القتلى إلى٥٨٥٨  بزيادة١٤ شخصًا.  عدد المرضى الذين تم شفاؤهم ٢٢٤.٩٧٠.
 أردوغان: صندوق النقد الدولي طلب منا  مليارات دولار.  قال الوزير في ذلك الوقت: هل نسدد هذا الدين؟  قلت "دعونا نعطيها".  يتلقى المقترض اليوم التعليمات غدًا.  الآن شكل حزبا ، يعلمنا دروس الاقتصاد.
 - الناطق باسم الخارجية الحامي: هو الطرف الذي تسبب في زيادة التوتر في البحر المتوسط ​​واليونان وليس تركيا.
 - الرئيس أردوغان: (شرق المتوسط) نحن دائما هناك ومستعدون لحل الخلافات من خلال الحوار وعلى أساس عادل.
 أردوغان: دعونا نجتمع مثل جميع البلدان في البحر الأبيض المتوسط.  لنجد صيغة مقبولة للجميع وتحمي حقوق الجميع.
 - أردوغان: انخفض سعر الفائدة على سياسة البنك المركزي الذي ارتفع إلى ٢٤٪ بسبب هجمات العملة إلى مستوى ٨.٢٥٪.  سوف يسقط أكثر.
 أردوغان: إذا لم نحارب هجمات العملة بجميع مركباتنا ، فهل يمكننا رفع التضخم إلى مستواه الحالي؟  نرى أن تركيا تنشط عندما يخرج الاقتصاد من الصراع على الحقوق الإقليمية.  تركيا ليست بلداً تنحصره الرياح الاصطناعية.
 - صرح صندوق النقد الدولي أن الاقتصاد الأمريكي سيحتاج إلى حزمة مالية إضافية ضد آثار تفشي  كافيد
 أعلن الرئيس الأمريكي ترامب أنه سيؤجل قمة مجموعة السبع إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية.
 قال ترامب إنه يخطط لخفض ضريبة الأرباح الرأسمالية وضرائب الدخل لأسر الطبقة المتوسطة لمساعدة الاقتصاد الأمريكي على التعافي من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن وباء فيروس كورونا.
 - وزير الخزانة والمالية البيرق ، غرفة اسطنبول للصناعات التحويلية ، عن ارتفاع مؤشر مناخ التصنيع في تركيا ، "تواصل تركيا طريقها دون الانحراف عن الهدف وترك القسم الأعلى."  استخدم التعبير.
 قال وزير الخزانة الأمريكي منوشين إن الشركات من الصين والدول الأخرى التي لا تلتزم بمعايير المحاسبة الأمريكية ستتم إزالتها من أسواق الأسهم الأمريكية بحلول نهاية عام ٢٠٢١.
 

 ماذا سيحدث؟
 - بينما ستُعقد مزادات سندات الخزانة بالداخل ، سيتم الإعلان عن معدل البطالة في المملكة المتحدة وبيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة.
 يفكر ترامب في إجراء لمنع الأمريكيين المقيمين في الخارج من العودة إلى الولايات المتحدة إذا كان يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.
 - نتوقع أن تبدأ بورصة اسطنبول بشراء طفيف هذا الصباح.

 

Kaynak İnfo Yatırım
Hibya Haber Ajansı