news-details

نظرة عامة تحليلية على الأسواق

ماذا حدث البارحة…

 في يوم الجمعة ٣١ يوليو والاثنين ٣ أغسطس ، تم إغلاق بورصة اسطنبول بسبب "عيد الأضحى".  بدأ مؤشر BIST100 ، الذي بدأ يوم التداول الأخير من الأسبوع عند ٠.١٤٪ بالإضافة إلى ١١٣٧ نقطة ، دورة بيع خلال الجلسة وأكمل اليوم عند ١.١٢٦.٩ نقطة بتراجع نسبته ٠.٧٦٪.  بقي العائد على السندات في تركيا لمدة عامين ثابتًا عند ١١.٠٨٪ دون تغيير مقارنة بالإغلاق السابق ، وانخفض عائد السندات لمدة ١٠ سنوات ٤ على أساس انخفض بنسبة ١٢.٩٠٪.  كان الدولار / الليرة ، الذي ارتفع إلى مستوى ٦.٩٩٩٨ أمس ، عند المستوى ٦.٩٥٦٤ عند الإغلاق.  تصرف اليورو / ليرا في النطاق ٨.١٧-٨.٢٥.  يتم تداول أسعار مقايضات التخلف عن السداد الائتماني لمدة ٥ سنوات المقومة بالدولار التركي عند مستوى ٥٤٤.٠.

 

 وفقًا للبيانات الصادرة عن TurkStat يوم الخميس ، ارتفع مؤشر الثقة الاقتصادية من ٧٣.٥ في يونيو إلى ١١.٢ ٪ في يوليو ، ليصل إلى ٨٢.٢.  ارتفع مؤشر ثقة القطاع الحقيقي بنسبة ١٠.٧٪ في يوليو مقارنة بالشهر السابق ، بقيمة ٩٩.٤ ، وارتفع مؤشر ثقة قطاع الخدمات بنسبة ٢٠.٢٪ ، و ٦٦.٧ قيمة ، وارتفع مؤشر ثقة صناعة تجارة التجزئة بنسبة ٩.٦٪ و ٩٤.٦٪  وارتفع مؤشر ثقة قطاع البناء بنسبة ١١.٦٪ إلى ٨٧.٠.  انخفض مؤشر ثقة المستهلك بنسبة ٢.٧ ٪ في يوليو ، ليصل إلى ٦٠.٩.


 أنهت سوق الأسهم الأمريكية اليوم بارتفاع ، بقيادة أسهم التكنولوجيا.  في الختام ، ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة ٠.٨٩٪ إلى ٢٦.٦٦٤ نقطة ، ومؤشر ستاندرد آند بورز ٥٠٠ بنسبة ٠.٧٢٪ إلى ٣٢٩٥ نقطة ومؤشر ناسداك بنسبة ١.٤٧٪ إلى ١٠٩٠٣ نقاط.  كما استكملت البورصات الأوروبية الجلسة.

 بالأمس ، كانت صناعة التصنيع يوم حافل من حيث بيانات مؤشر مديري المشتريات.  في يوليو ، بلغت بيانات مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع ٥٠.٩ في الولايات المتحدة ، و ٥١.٨ في منطقة اليورو و ٥٣.٣ في المملكة المتحدة.


 وفقًا لبيانات أخرى صدرت في الولايات المتحدة ، ارتفعت بيانات التصنيع ISM بنسبة ٥٤.٢ في يوليو ، فوق التوقعات.  في الولايات المتحدة الأمريكية ، انخفضت نفقات البناء بنسبة ٠.٧٪ شهريًا في يونيو ، على عكس التوقعات.

 ماذا نتوقع اليوم ...

 مع بداية اليوم الجديد ، تراقب أسواق الأسهم الآسيوية المشترين.  مؤشر داو جونز للعقود الآجلة في الولايات المتحدة هو ٠.١٦٪.  بدءًا من اليوم بارتفاع ، يتم تداول الدولار / ليرا عند ٦.٩٧٢٧ ، ويتم تداول اليورو / ليرا عند المستوى ٨.٢٠٨٤.  في حين أن مؤشر الدولار عند مستوى ٩٣٤٩ ، تعادل اليورو / الدولار عند حدود ١.١٧٧٤.  سعر برميل نفط برنت ، الذي يستمر في عرض وجهة نظر أفقية مع المخاطر المتعلقة بالاقتصاد العالمي ، بسعر ٤٣.٨٧ دولار للبرميل.  تستمر أسعار الذهب في الارتفاع مع الموجة الثانية من المخاوف بشأن الوباء والشكوك المتعلقة بالاقتصاد والحوافز من البنوك المركزية.  أونصة الذهب ١٩.٧٤ دولار والجرام ٤٤٣ ليرة تركية.
 

 واليوم ، سيتم اتباع مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع ISO ، ومؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار المنتجين المحليين ، ومؤشر أسعار المنتجين في منطقة اليورو في الخارج ، ومؤشر أسعار المستهلكين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وطلبات المصانع في الولايات المتحدة الأمريكية.


 ماذا نتوقع على المدى الطويل .BIST100 مع ٠ قريب من متوسط ​ ٥ سنوات بمضاعف F / K الحالي.  القطاع الخاص في  تركيا عام ٢٠١٨ ويتبادل انخفاض التقلبات المتزايدة للسوق في عام ٢٠١٩ في إسطنبول مؤخرًا ، على الرغم من أن سجل التحديث من خلال إحداث فيروس كورونا كبير بالتوازي وبالتوازي مع المؤشر الدولي بسبب تحركات ٢٠١٧ اشهد أدني اسعار النفط منذ عام المستويات.   على الرغم من عدم وجود خصم في المضاعف الحالي ، إلا أن عدم اليقين في الفترة القادمة قد يزيد من مخاطر الهبوط لـ BIST.

 
 في عام ٢٠١٩ ، خفض البنك المركزي التركي سعر الفائدة على السياسة النقدية إلى ١٢.٠٠٪ عن طريق تخفيض إجمالي ١٢٠٠ نقطة أساس في النصف الثاني ، وانخفض إلى ٧٥ نقطة أساس في الاجتماع الأول لعام ٢٠٢٠ في ١٦ يناير و ٥٠ نقطة أساس في اجتماعه في ١٩ فبراير.  خفضت TCMB ، التي تم جمعها بشكل غير عادي وخفضها بمقدار ١٠٠ نقطة أساس في ١٧ مارس ، قبل يومين من اجتماعها المخطط بسبب وباء فيروس كورونا ، فائدة الريبو الأسبوعية إلى ٨.٢٥ ٪ عن طريق تقليل ١٠٠ نقطة أساس في اجتماع ٢٢ أبريل و ٥٠ نقطة أساس في اجتماع ٢١ مايو.  .  في اجتماعي ٢٥ يونيو و ٢٣ يوليو ، لم تتغير ، تاركة اهتمامها الأسبوعي بإعادة الشراء عند مستواه الحالي.


 وفقًا لمسح توقعات TCMB لمؤشر أسعار المستهلكين ، الذي ارتفع بنسبة ١.١٣٪ في يونيو ؛  من المتوقع أن يرتفع بنسبة ٠.٦١٪ في يوليو و ٠.٥٣٪ في أغسطس و ١٠.٢٢٪ في نهاية ٢٠٢٠ و ٩.٣٣٪ بعد ١٢ شهرًا.  في نفس الاستطلاع ، من المتوقع أن يكون الدولار / ٧.٠٢ ليرا بنهاية ٢٠٢٠ و ٧.٢٦ بعد ١٢ شهرًا.  ومن المتوقع أن يؤدي الرصيد الحالي إلى عجز قدره ١٤.٦ مليار دولار في نهاية عام ٢٠٢٠ و ١٩.٦ مليار دولار في عام ٢٠٢١.  من المتوقع أن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي - ١.٣٪ و ٤.٧٪ في ٢٠٢٠ و ٢٠٢١ على التوالي.  من المتوقع أن يبقى سعر الفائدة الريبو TCMB الأسبوعية عند ٨.٢٥ ٪ في نهاية الشهر الحالي ، لينخفض ​​إلى ٨.٠٦ ٪ بعد ٣ أشهر ، إلى ٧.٩٥٪ بعد ٦ أشهر وإلى ٧.٩٠ ٪ بعد ١٢ شهرًا.  من المتوقع أن تستقر أسعار الفائدة على السندات لمدة ١٠ سنوات ، والتي تبلغ حاليًا ١٢.٩٪ ، عند ١١.٦٩٪ بعد ١٢ شهرًا.


 قائمة المراقبة الفنية

 تم تضمين DOHOL و PETKM و TCELL و TOASO في قائمة المتابعة الفنية الخاصة بنا للفترة من ٤-١١ أغسطس.  الدعامات والمقاومات موجودة في الجدول في الصفحة ٣.

 

Kaynak BMD
Hibya Haber Ajansı