news-details

أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية

 كانت أسواق الأسهم مختلطة في أول يوم تداول من الأسبوع.  مع استمرار الاضطرابات الداخلية في هونغ كونغ ، بدأ مؤشر هانغ سنغ الأسبوع بانخفاض نسبته ٠.٦٣٪.  على الرغم من ارتفاع المؤشرات الأوروبية ، ظلت أحجام التداول أقل بنسبة ٣٠٪ تقريبًا من متوسط ​​٣٠ يومًا.  كانت أسهم قطاع التكنولوجيا هي العامل الذي أدى إلى قمع المؤشرات مع تأثير مبيعات الأرباح الناتجة عن الارتفاع السريع الذي حدث بعد تصاعد التوتر والوباء بين الصين والولايات المتحدة الأسبوع الماضي.  ابتعد ناسداك سلبًا عن المؤشرات الأمريكية وأنهى اليوم بانخفاض ٠.٣٩٪.

 وأغلق مؤشر S&P ٥٠٠ الجلسة عند ٣٣٦٠.٤٧ نقطة مرتفعا بنسبة ٠.٢٧٪.  وتراجعت الاتصالات السلكية واللاسلكية بنسبة ٠.٤٦٪ ، وتراجع قطاع تكنولوجيا المعلومات بنسبة ٠.٣٣٪ ، وتراجع قطاع الرعاية الصحية بنسبة ٠.٣٤٪.  وبتأثير الزيادة في أسعار النفط ، ارتفعت أسعار الطاقة بنسبة ٣ ٠٨٪ والصناعة بنسبة ٢.٤٣٪ وقطاع المواد الخام بنسبة ٠.٩٩٪.  بدعم من قطاعي الطاقة والصناعة ، تباعد مؤشر داو جانس بشكل إيجابي وأغلق اليوم مع ارتفاع في القيمة بنسبة ١.٣٠٪.  وارتفع سهم بوينج ٥.٥٢٪ كاتربيلر ٥.٢٦٪ وداو ٥.٠٩٪ ورايثيون تكنولوجيز ٤.٩٠٪.  وهبط سهم مايكروسوفت ١.٩٩ بالمئة وديزني ٠.٨٨ بالمئة وجونسون آند جونسون ٠.٣٨ بالمئة.  ومع أعلى مستوى من المعابر من الحاجز منذ مارس ، ارتفعت أسهم قطاع الطيران أيضًا.  أنهت شركة يونايتد إيرلاينز اليوم بزيادة قدرها ٩.٣٥٪ ، ودلتا إيرلاينز ٧.٩٥٪ وأمريكان إيرلاينز ٧.٤٤٪.

 ارتفع مؤشر Euro Stoxx ٥٠ بنسبة ٠.٢٢٪ ، وارتفع مؤشر FTSE ١٠٠ بنسبة ٠.٣١٪ ، وارتفع مؤشر CAC ٤٠ بنسبة ٠.٤١٪.  من ناحية أخرى ، ارتفع مؤشر داكس بنسبة ٠.١٠٪ ليغلق اليوم عند ١٢ ٦٨٧.٥٣ نقطة.  كان القطاع الأضعف في المؤشر هو قطاع تكنولوجيا المعلومات بتراجع ١.٨٣٪ ، فيما ارتفعت السلع الاستهلاكية المفضلة بنسبة ١.١٠٪ ، وارتفعت البنية التحتية ٠.٥٩٪ ، وصعد قطاع المالية ٠.٥٢٪.  ارتفعت MTU Aero Engines بنسبة ٤.٤٦٪ ودويتشه بنك ٣.٦١٪ وكونتيننتال ٢.٤٦٪.  وهبط سهم Wirecard ٤.٥١ ، وهبط سهم Infineon Technologies ٢.٤٠% ، وهبط سهم البورصة الألمانية ٢.١١٪.

 كانت البيانات الاقتصادية اليوم ضعيفة نوعًا ما.  وفقًا للبيانات المعلنة في الصين ، ارتفع تضخم المستهلك بنسبة ٢.٧٪ على أساس سنوي في يوليو ، أعلى من التوقعات عند ٢.٦٪.  وانخفض تضخم المنتجين بنسبة ٢.٤٪ في نفس الفترة.  سيتم الإعلان عن أرقام التوظيف لشهري يونيو ويوليو في المملكة المتحدة غدًا.  البيانات المهمة الأخرى لليوم هي تضخم المنتجين لشهر يوليو في ألمانيا ومنطقة اليورو ، والتي سيتم الإعلان عنها في الولايات المتحدة ونتائج مسح ZEW لشهر أغسطس.

Kaynak İş Yatırım
Hibya Haber Ajansı